عاصي: الهاجس الأكبر توفير شواطئ للسياحة الشعبية المجانية

أكدت الدكتورة لمياء عاصي وزيرة السياحة أن توفير الشواطئ المفتوحة للسوريين يشكل الهاجس الأكبر لدى الوزارة التي تعمل على توفير شواطئ مفتوحة للسياحة الشعبية المجانية في مختلف المناطق الشاطئية.

 

وبينت الوزيرة عاصي خلال جولة لها في موقع البصة صنوبر جبلة الساحلي أن العمل جار حالياً على تجهيز أربعة مواقع في المحافظة أحدها في منطقة أم الطيور لتوضع في الخدمة أمام المصطافين مع حلول عيد الفطر القادم حيث تقدم جميع خدماتها دون أي مقابل وتترافق مع نشاطات وخدمات بحرية مأجورة متنوعة.

وبخصوص موقع البصة المستملك لصالح وزارة السياحة المطروح للاستثمار لإشادة مشروعات سياحية كبرى ومتكاملة مختلفة المستويات أشارت عاصي إلى ضرورة تقسيم المنطقة إلى مقاسم محدودة المساحة وتوزيعها على المستثمرين الراغبين بالعمل بأنفسهم دون أن يكون لهم حق بيع تلك المقاسم.

بدوره أكد عبد القادر محمد الشيخ محافظ اللاذقية أن المحافظة ستباشر فوراً بأعمال تحسين البنى التحتية في المنطقة وأولها الطريق المؤدية إلى الموقع وتنظيف الشاطئ وتعويض الأهالي الذين تم استملاك أراضيهم في المنطقة مع تشكيل لجان إشراف لمتابعة تنفيذ الأعمال وفق الخطط الموضوعة.

المصدر: سانا