المجلس الأعلى للسياحة يوافق على استكمال اجراءات تراخيص المشاريع السياحية خارج المخطط التنظيمي

ترأس الدكتور عادل سفر رئيس مجلس الوزراء أمس اجتماعا للمجلس السياحي الأعلى جرى خلاله اتخاذ مجموعة من القرارات والاجراءات الداعمة لقطاع السياحة والمنشآت والمشاريع السياحية.

ووافق المجلس الأعلى للسياحة في ضوء مناقشته المذكرات المعروضة من قبل وزارة السياحة على استكمال اجراءات تراخيص المشاريع السياحية الواقعة خارج المخطط التنظيمي في المحافظات للبدء بتنفيذها وفق مايلي:
1- اذا كانت مساحة الأراضي المطلوبة للاستثمار أقل من 20000 متر مربع يكون البت فيها مكانيا من قبل مديريات دعم القرار والتخطيط الاقليمي في المحافظة.
2- أما إذا كانت المساحة المطلوبة تزيد على 20000 متر مربع فيتم عرضها على هيئة التخطيط الاقليمي من قبل المحافظة المعنية وذلك قبل العرض على لجان الترخيص المختصة وتستلزم المراجعة والتدقيق المكاني من قبل مديرية دعم القرار والتخطيط الاقليمي أو من قبل الهيئة.

ووافق المجلس الأعلى للتخطيط على تأمين ايصال الطاقة الكهربائية لحدود موقع مشروع ارض كيوان بمدينة دمشق وفق العقد الموقع بين وزارة السياحة وشركة محمد عبد المحسن الخرافي.

كما وافق المجلس على الالية المقترحة لتسوية أوضاع بعض المشاريع السياحية العائدة لشركة الافق للاستثمار في مدينتي حلب ودمشق.

ووافق المجلس على تعديل بعض اشتراطات القرار رقم 198 لعام 1987 فيما يخص النظام العمراني للمنشآت السياحية الواقعة خارج المخطط التنظيمي وفق التزامات محددة وبمساحة معينة.

كما وافق المجلس على اقتراح وزارة السياحة فيما يخص السماح بترخيص مجمعات سياحية ترفيهية خارج المخطط التنظيمي وفق شروط ومعايير تحددها الوزارة.

وشارك في الاجتماع وزراء السياحة والإدارة المحلية والثقافة والمالية والاقتصاد والتجارة والداخلية والنقل والإعلام والدولة للمشاريع الحيوية والكهرباء ومحافظا دمشق وريف دمشق وبعض معاوني الوزراء والمديرين العامين ورئيس اتحاد غرف السياحة السورية.
 
المصدر: سانا