شاب سوري مبدع يطلق المرحلة التجريبية لأكاديميته الافتراضية لتطوير تقنيات البرمجة الحاسوبية

أعلن الشاب السوري أسعد الحسين عن انطلاق المرحلة التجريبية لأكاديميته البرمجية بكافة الاختصاصات بهدف دعم الشباب السوري الموهوب ومساعدته على انجاز عمله باستخدام احدث تقنيات البرمجة الحاسوبية المتوفرة بما يعود بالنفع عليه وعلى المجتمع.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية بين الحسين أن "هذه الأكاديمية مجانية لتعليم السوريين البرمجة بكافة اختصاصاتها وتعتمد فكرتها الأساسية على دعم الشباب وتعليم الأطفال البرمجة منذ الصغر".

ورأى الحسين "أن أي عمل طوعي يجب ان يسخر لأبناء الوطن الذي تربينا فيه وتعلمنا في مؤسساته وخاصة في هذه الظروف التي يمر بها البلد".

وتابع "أنا اخترت هذا المنحى الذي له علاقة بعملي في مجال البرمجيات عن طريق افتتاح اكاديمية تطوعية بالكامل وهي تقبل الراغبين بالانتساب اليها عن طريق الاستبيان الذي يهدف إلى سبر رغبات المسجلين بالتقنيات البرمجية المرغوبة "مشيرا إلى أنه روج للأكاديمية من خلال هذا الاستبيان الذي يحوي نافذة لإبداء الآراء.

وأكد خبير البرمجة أن هذه الأكاديمية مفتوحة للجميع وليست موجهة لاصحاب الخبرات البرمجية معتبرا انه من الضروري أن يمتلك الشباب هذه الخبرات كل حسب اختصاصه.

وأضاف الحسين "قمت بعرض تقنيات برمجية تتناسب ومحاور البرمجة الأربع الرئيسية وهي تطبيقات سطح المكتب ونظم التشغيل وتطبيقات الحوسبة السحابية /كلود/ وتصميم مواقع الانترنت وتطبيقات الأجهزة المحمولة إضافة لمحورين حديثين في الفكر البرمجي هما تصميم تطبيقات ويندوز ستور "ويندوز 1ر8" ومحور التكتيك والتوزيع البرمجي وسأقوم بإصدار فيديو عن كل تقنية برمجية على حدة".

وتقسم الأكاديمية بحسب الحسين إلى مستويات الأطفال دون 15 سنة ومستوى غير المختصين ومستوى المختصين بالبرمجة وسيتم تحديد منهاج خاص لكل مستوى يكون له تقنيات برمجية مطلوبة لافتا إلى أن كل تقنية يشرف عليها عدد من المختصين وبذلك تكون الأكاديمية قدمت نوعين من التعليم /الذاتي والتقليدي/.

يذكر أن حملة الترويج للاكاديمية تضمنت إطلاق فيديو ترويجي وبعض الاعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي شملت شرحا مبسطا لكل تقنية برمجية لمساعدة الشباب على تحديد التقنيات التي تناسب تعليمهم معلنة انه سيتم تسجيل الخبراء الراغبين بالتطوع للتعليم في الاكاديمية في منتصف الشهر القادم.

يشار إلى أن أسعد الحسين ذا الاربعة والعشرين ربيعا طالب ماجستير في الأسواق المالية في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق وهو مطور تطبيقات ومستشار تكتيك برمجي في فريق ويندوز بشركة مايكروسوفت العالمية.

لمى الخليل
المصدر: سانا