التربية تعلن تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية المصرفية والاقتصاد المنزلي
أعلنت وزارة التربية أمس تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية المصرفية والاقتصاد المنزلي للعام الدراسي 2013-2014.
 
واشترطت الوزارة في تعميم لها أمس تلقت سانا نسخة منه أن يكون المتقدمون للدراسة في المعاهد المذكورة من حملة شهادة الدراسة الثانوية المهنية الصناعية المهنية التجارية والمهنية النسوية لدورة عام 2013 وأن يكونوا من مواليد عام 1990 وما بعد موضحة أنه لا تقبل تصحيحات السن إلا إذا كانت نافذة لدى أمين السجن المدني حسب الأصول بتاريخ لا يتجاوز بداية موعد القيد إضافة إلى لياقة المتقدمين من الناحية الصحية لمتابعة الدراسة في المعهد.
 
وأوضحت الوزارة أنه يحق للطالب التسجيل في معهد تقاني صناعي واحد فقط بغض النظر عن محافظته وأن ينحصر التسجيل في المعاهد التقانية للاقتصاد المنزلي بطالب الانتساب الذي قيد نفوسه من المحافظة الموجودة فيها المعهد أو حاصل على الشهادة الثانوية المهنية النسوية منها على أن ينحصر تسجيل الطلاب الفلسطينيين السوريين في المحافظة التي حصلوا على الشهادة الثانوية المهنية النسوية منها.
 
ولفتت الوزارة إلى أنه ينحصر التسجيل في المعاهد التقانية التجارية المصرفية بطالب الانتساب الذي قيد نفوسه من المحافظة الموجود فيها المعهد أو حاصل على الشهادة الثانوية المهنية التجارية منها.
 
وأوضحت الوزارة في التعميم أنه يقبل أولاد حاملي وسام بطل الجمهورية الحاصلين على الشهادة الثانوية المهنية دورة عام 2013 مهما كان مجموع درجاتهم في المعهد الذين يرغبون التسجيل فيه دون النظر لتطابق مكان الحصول على الشهادة أو قيد النفوس مع المحافظة المطلوب التسجيل في معاهدها.
 
وأكدت الوزارة أن إدارة المعاهد ستعلن أسماء المقبولين بنتيجة المفاضلة لكل اختصاص على حدة في 15 أيلول القادم وذلك في لوحة الإعلانات في كل من مديرية التربية والمعهد وأنه سيتم إعلان مفاضلة أبناء المعلمين في جداول مستقلة.
 
المصدر: سانا