مركز خدمة المواطن يقدم بعض خدمات مديرية النقل بدمشق

بدأ مركز خدمة المواطن في محافظة دمشق بالتعاون مع وزارة النقل بتقديم بعض خدمات مديرية نقل دمشق وذلك ضمن خطة الحكومة لتبسيط الإجراءات وتسهيل المعاملات في مختلف الدوائر الرسمية.

وأوضحت وزارة النقل في تعميم لها أن المركز سيقدم معاملات بيان قيد المركبة كشف اطلاع ومحضر فحص فني بالإنابة وإحالة إلى قسم شرطة لتنظيم الضبط اللازم بفقدان لوحات مركبة أو رخصة سيرها وتقرير ضريبة رؤوس الأموال المتداولة الخاص ورفع إشارة رهن عن مركبة إضافة إلى بيان تقرير بعائدية المركبات المسجلة لدى مديرية النقل باسم شخص أو جهة معينة .

وتأتي هذه الخدمات لتخفيف الازدحام عن مديرية نقل دمشق والتوسع في تقديم خدماتها والارتقاء بمستواها بما يتماشى مع تطورات العصر وتحقيق الراحة للمواطنين وذلك باستخدام التقنيات الحديثة اعتماداً على الربط الشبكي والحاسوبي بين مديرية النقل ومحافظة دمشق.

وأشارت الوزارة إلى أنه لأول مرة يتم منح بيان قيد مركبة كشف اطلاع خاص بالوكالة ومعتمد لدى كاتب العدل عن طريق مركز خدمة المواطن.

يذكر أن عدد السيارات المسجلة في مديرية نقل دمشق بلغ 490934 سيارة لغاية الشهر السابع من العام 2012 وقيمة الرسوم المحصلة 1897061361 ليرة سورية.

المصدر: سانا