الأبجدية الجديدة | الأبجدية للصور | بث تجريبي لإذاعة الأبجدية | شركة الأبجدية  | 
الصفحة الرئيسية الأعداد من نحن التصويتات صورة وتعليق المنتدى غرفة الدردشة الأتصال بنا اعلن معنا
  المواضيع
  المعلوماتية والمجتمع
  أطفال سوريا
  شباب سوريا
  الاسرة السورية
  التربية والتعليم
  أعلام من سوريا
  تاريخ وآثار
  فنون ومنوعات سورية
  العلوم والتقنيات
  وطنيات
  إقتصاد وأعمال
  شكاوى أهل البلد
  شؤون قانونية
  الجولان
  تحقيق الأبجدية
  سوريات متميزات
  سورية حكاية حجر وروح
  مشاريع صغيرة أو متناهية الصغر
  العمل الأهلي
  مرحبا
  أيام من شامنا
  ملفات
  بورصات
  حوادث
  القطاعات
  الصناعة
  النقل
  السياحة
  الري
  المغتربين
  الصحة
  ثقافة
  الزراعة
  البيئة

 أكثر المواضيع قراءةً

 أكثر المواضيع تعليقاً

 أكثر المواضيع طباعةً

أنشودة العبادة الأوغاريتية
1400 ق.م

من عمريت أنطلقت الألعاب الأولمبية

روابط مهمة

البحث RSS Feed

 

 محافظة دمشق: البدء بمشاريع مدخل السيدة زينب وعقدة الكارلتون وتوسيع كراج السومرية قبل نهاية العام الحالي لحل الأزمة المرورية
2010-10-18
طباعة المقال
إرسال الى صديق
عــودة

أعلنت محافظة دمشق أنها تعمل لحل الأزمة المرورية من خلال خطة تتضمن انجاز دراسات لمشاريع إستراتيجية أهمها مشروع مدخل السيدة زينب وعقدة الكارلتون والمرحلة الثالثة من محور ضاحية قدسيا قصر الشعب إضافة إلى تأهيل المدخلين الغربي والجنوبي للمدينة.

وأشار المهندس معن قنواتي مدير الإشراف بالمحافظة في تصريح لـ سانا إلى ان المحافظة بدأت بالأعمال التحضيرية لتنفيذ مشروع مدخل السيدة زينب على المتحلق الجنوبي الذي يعتبر أحد أهم المشروعات التي أنجزت المحافظة دراساتها بعد تصديق العقد مع الشركة العامة للطرق والجسور موضحاً أن أعمال التنفيذ الفعلية ستبدأ مع بداية الشهر القادم مبيناً ان أهمية المشروع تكمن في ربط منطقة السيدة زينب مع المتحلق الجنوبي سواء للقادمين من المزة أو حرستا وبنفس الوقت للخارجين من السيدة زينب بنفس الاتجاهين.

ولفت قنواتي إلى البدء بالأعمال التحضيرية لنقل البنى التحتية المتعارضة مع تنفيذ مشروع عقدة الكارلتون مياه كهرباء صرف صحي هاتف وذلك امتداداً لمشروع نفق كفرسوسة ضمن إطار محور شرق غرب المدينة الذي يمتد من عقدة الشامي إلى المواساة مروراً بتقاطع شارع فايز منصور مع شارع 17 نيسان ثم تقاطعي الكارلتون وكفرسوسة ثم نفق البعث وتقاطعي المجتهد وباب مصلى وصولاً إلى ساحة حسن الخراط مشيراً إلى أن الأعمال الفعلية لهذا المشروع ستبدأ مع بداية الشهر القادم.

وبين مدير الإشراف ان المشروع يشمل إقامة نفق على امتداد شارع 17 نيسان وبشكل يؤمن الحركة المرورية العابرة والسريعة من الشرق إلى الغرب مع عدم تقاطعها مع الحركات المرورية القادمة باتجاه الجمارك أو شارع كفرسوسة 2 إضافة إلى تأهيل الشارع الممتد بين تقاطع المشروع مع شارع فلسطين باتجاه الجمارك اضافة إلى دوار يخدم كل الحركات المرورية بكل الاتجاهات مع عزل هذه الحركات عن الحركة العابرة والسريعة باتجاه شرق غرب.

وأوضح ان هذا المشروع سيؤمن المعالجة الطرقية لتقاطع شارع 17 نيسان مع شارع فايز منصور ويتم الآن تقديم الدراسة المرورية لتحسين مواصفات الرامب القادم من المواساة إلى شارع فايز منصور والرامب القادم من فايز منصور باتجاه 17 نيسان.

وبين قنواتي ان المحافظة أنهت دراسة لتأهيل مدخل دمشق الغربي من ناحية المعضمية القنيطرة من خلال إنشاء عقدة مرورية وربطها مع محور بيروت القادم من اوتوستراد بيروت الرئيسي إضافة إلى ربط المدخل الغربي بالعقدة الثانية عشرة على المتحلق الجنوبي وتوسيع كراجات الوصول في منطقة السومرية وانشاء محطة تبادلية كبيرة تستخدم لخطوط باصات النقل العام وخط اللاين باص وخط المترو مستقبلاً إضافة إلى توسيع المحور بالكامل مع تنفيذ جسر مشاة حديث في كراج السومرية يعتمد على الأدراج المتحركة.

واشار مدير الإشراف إلى ان المحافظة أنهت شق المحاور الطرقية بنسبة 30 بالمئة ضمن أعمال المرحلة الرابعة من وصل المتحلقين الشمالي والجنوبي والتي تصل ضاحية قدسيا مع عقدة دمر 2 أو الشام الجديدة حيث تم تنفيذ ركائز الجسر الأول بطول 130 متراً على سبع فتحات بنسبة 60 بالمئة ويجري الآن تنفيذ الجسور مسبقة الصنع في الموقع ويتضمن المشروع أعمالاً طرقية تتضمن 3 أعمال صناعية الأول جسر بطول 130 متراً يعبر المناطق المنخفضة في منطقة العرين والجسر الثاني عند عقدة العرين بين الجزيرتين 16و24 مع إنشاء تقاطع مروري على مستويين مبينا انه يتم الآن التنسيق بين محافظتي دمشق وريفها ومؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ جسر أول ضاحية قدسيا في تتمة لأعمال المشروع الرئيسي في الموقع وتجري أعمال نشطة في المشروع لنقل البنى التحتية مع التحضير للاعمال الزراعية والتجميلية والتي ستتضمن نباتات تزيينية وكازون اضافة إلى أعمال الإنارة المتطورة.

ولفت إلى ان الطريق يصل بين عقدة دمر 2 وضاحية قدسيا بطول 1100 متر بحارتين للذهاب ومثلهما للإياب ويختصر حوالي 1500 متر عن الطريق القديم الذي يمر بدمر والعرين وقدسيا البلد اضافة إلى ضاحية قدسيا وتبلغ سعة كل حارة مرورية من 600 إلى 700 سيارة بالساعة ما يوفر حوالي 45 مليون ليرة سورية على المواطنين سنوياً في الوقود اضافة إلى إطالة عمر استهلاك السيارة واختصار الزمن والتقليل من الحوادث والازدحام المروري.

وأضاف قنواتي ان المحافظة باشرت بأعمال نقل البنى التحتية لانجاز المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع طريق ضاحية قدسيا قصر الشعب من خلال انجاز عملين الأول إنشائي في ضاحية الشام الجديدة ويجري حالياً إعداد الدراسات والتحويلات المرورية الخاصة فيه والثاني يرتبط مع التقاطع الرئيسي الموجود عند قصر الشعب الشام الجديدة اضافة إلى وجود تعديل لانجاز عملية الربط بشكل فني ومروري سليم.

من ناحية أخرى بين مدير الإشراف ان المحافظة تعمل حالياً على معالجة موضوع الاستملاك في القسم الشرقي من عقدة عين ترما على المتحلق الجنوبي حيث انتهت من دراسة التعديل الإنشائي وستبدأ مع بداية الشهر القادم بتنفيذ الأعمال المتبقية في الجهة الغربية من العقدة وذلك بعد التصديق على العقود الخاصة بتنفيذها.

وأشار إلى ان تنفيذ أعمال المحور الداخلي الذي يربط بين القابون ومنطقة تقاطع باب شرقي مع الكباس طريق المليحة ويمتد نحو 2700 متر سيربط المناطق الشرقية للمدينة بالكامل مع الداخل ويساعد على تنفيذ المخطط التنظيمي العائد لجوبر وإلى انه تجري الان أعمال بتواتر عال لتنفيذ جسر الزبلطاني خلال شهر من الآن.

ولفت قنواتي إلى ان محافظتي الريف والمدينة تعدان دراسات مشتركة لتوسيع مدخل دمشق الشمالي باتجاه ضاحية الأسد بحرستا ومنها حتى جسر بغداد.

من ناحية أخرى بين مدير الإشراف ان المحافظة تعمل حاليا على معالجة موضوع الاستملاك في القسم الشرقي من عقدة عين ترما على المتحلق الجنوبي حيث انتهت من دراسة التعديل الإنشائي وستبدأ مع بداية الشهر القادم بتنفيذ الأعمال المتبقية في الجهة الغربية من العقدة وذلك بعد التصديق على العقود الخاصة بتنفيذها.

وأشار إلى ان تنفيذ أعمال المحور الداخلي الذي يربط بين القابون ومنطقة تقاطع باب شرقي مع الكباس طريق المليحة ويمتد نحو 2700 متر سيربط المناطق الشرقية للمدينة بالكامل مع الداخل ويساعد على تنفيذ المخطط التنظيمي العائد لجوبر وإلى انه تجري الان أعمال بتواتر عال لتنفيذ جسر الزبلطاني خلال شهر من الآن.

ولفت قنواتي إلى ان محافظتي الريف والمدينة تعدان دراسات مشتركة لتوسيع مدخل دمشق الشمالي باتجاه ضاحية الأسد بحرستا ومنها حتى جسر بغداد.

واوضح مدير الإشراف ان المحافظة تعمل حاليا على استكمال إجراءات وضع كافة كراجات المنطقة الجنوبية في موقع واحد عند مدخل دمشق الجنوبي عبر إنشاء محطة تبادلية كبيرة تستقبل جميع الخطوط القادمة من المنطقة الجنوبية اضافة إلى الأردن والسعودية ودول الخليج العربي حيث سيتم الدخول إلى المدينة عبر خط داخلي بمواصفات فنية عالية وسيتم خلال فترة قريبة طرح المشروع كاستدراج عروض أو مناقصة.

وبين ان المحافظة تعد أضابير بعض المشروعات الهامة ليصار إلى تنفيذها العام القادم أولها مشروع محور المجتهد باب مصلى وذلك امتدادا لعقدة الكارلتون ونفق كفرسوسة ضمن محور شرق غرب المدينة اضافة إلى إعداد الدراسات المرورية لتقاطع الشامي خورشيد والآن يجري تدقيق الدراسات لوجود محاور ربط هامة جدا مع المشروع الذي ستباشر به فور اعتماده من الناحية المرورية ونقل البنى التحتية.

وأعلن قنواتي ان المحافظة أنهت دراسات محور مشفى الأطفال المواساة الذي يؤمن حركة سير عابرة بكلا الاتجاهين للمحاور الطرقية القادمة من قصر الشعب والشيخ سعد وشارع 17 نيسان وشارع فلسطين ومحور الشامي وتنتظر المحافظة الوقت المناسب للبدء بالمشروع حسب الأولوية ونظرا لانشغال المحور بمشاريع أخرى حاليا.

يشار إلى ان مدينة دمشق تعاني من ازمة مرورية خانقة نتيجة الازدحام السكاني ووجود اكثر من 400 الف سيارة مسجلة في مديرية النقل ما دفع المحافظة إلى وضع استراتيجية لحل الازمة تتضمن انجاز الدائري الحلقي السريع على محيط المدينة مع انجاز محاور سريعة وعقد وانفاق وجسور اضافة إلى انتهاء دراسات خط اللاين باص والخط الاخضر لمترو دمشق.

منذر العمري
المصدر: سانا

طباعة المقال إرسال الى صديق    عــودة

تعليقات القراء


أضافة تعليق
الأسم:
الإيميل:
رمز التحقق: CAPTCHA Image
التعليق:

شروط التعليق
  • المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
  • المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها، وبخلافه سيتم إهمال التعليقات التي تكون خارج الموضوع.
  • يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
  • يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.
  • تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
  • تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
  • تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
  • تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
  • يهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص
  • الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
أعداد سابقة

شاركنا على الفيسبوك
الأبجدية الجديدة

إشترك في نشرتنا
ادخل بريدك الإلكتروني هنا

يومية الأبجدية
تشرين الأول 2019
    12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031    

تصويـــت

ما هو رأيك بدمج محافظتي دمشق وريفها بمحافظة واحدة؟
أؤيد بشدة
أعارض
أؤيد دمشق الكبرى، أي المدينة الحالية مع حلقة إضافية بقطر 10 كم او أكثر

   

درجات الحرارة
Cannot open XML data file: http://xml.weather.yahoo.com/forecastrss?u=c&p=SYXX0004
دمشق