الأبجدية الجديدة | الأبجدية للصور | بث تجريبي لإذاعة الأبجدية | شركة الأبجدية  | 
الصفحة الرئيسية الأعداد من نحن التصويتات صورة وتعليق المنتدى غرفة الدردشة الأتصال بنا اعلن معنا
  المواضيع
  المعلوماتية والمجتمع
  أطفال سوريا
  شباب سوريا
  الاسرة السورية
  التربية والتعليم
  أعلام من سوريا
  تاريخ وآثار
  فنون ومنوعات سورية
  العلوم والتقنيات
  وطنيات
  إقتصاد وأعمال
  شكاوى أهل البلد
  شؤون قانونية
  الجولان
  تحقيق الأبجدية
  سوريات متميزات
  سورية حكاية حجر وروح
  مشاريع صغيرة أو متناهية الصغر
  العمل الأهلي
  مرحبا
  أيام من شامنا
  ملفات
  بورصات
  حوادث
  القطاعات
  الصناعة
  النقل
  السياحة
  الري
  المغتربين
  الصحة
  ثقافة
  الزراعة
  البيئة

 أكثر المواضيع قراءةً

 أكثر المواضيع تعليقاً

 أكثر المواضيع طباعةً

أنشودة العبادة الأوغاريتية
1400 ق.م

من عمريت أنطلقت الألعاب الأولمبية

روابط مهمة

البحث RSS Feed

 

 40 فتاة يحملن فيروس الإيدز في ريف دمشق ولا جديد في أرقام وزارة الصحة
العدد الرابع والستين - 2009-10-17
طباعة المقال
إرسال الى صديق
عــودة

في إلقاء القبض على أربعين فتاة تحملن فيروس الإيدز في عين ترما في ريف دمشق كان جرس الإنذار واضحاً حول الأرقام المعلنة والمخفية فيما يتعلق بأعداد المصابين في الإيدز في سورية وبأشكال الدعارة المختلفة والمتزايدة تحت أعين الجميع دون أي إجراء واضح بهذا الخصوص.

فقد وصف أحد المسؤولين في إدارة الأمن الجنائي بدمشق... حادثة القبض على 40 فتاة يحملن فيروس الإيدز... بالكارثة متطلعاً في ذلك... إلى عدد الإصابات التي من المؤكد أنها قد انتقلت إلى العشرات من الشبان ممن كانوا يترددون على هؤلاء الفتيات.

أرقام مخيفة تلك التي تخبئها سجلات البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في وزارة الصحة السورية حيث وصل عدد المصابين بهذا المرض حسب إحصائيات وزارة الصحة السورية إلى حوالي 450 مريض، غير أنّه وحسب تأكيد خبير بالصحة العامة أنه يبلغ عدد المصابين أكثر من 1500 مصاب، وكل إصابة تخفي ورائها أكثر من 20 حالة لم يتم الكشف عنها.

وأكد دكتور بالصحة العامة أنّ هناك زيادة في عدد الإصابات في السنوات الأخيرة بالنسبة للسنوات التي سبقتها، وهناك عوامل خطر سلوكية شبابية كالممارسات الجنسية الخطرة والإدمان على المخدرات والبطالة والتأخر في الزواج، بالإضافة للتأثير السلبي للإعلام وما تبثه الفضائيات من مفاهيم جنسية غير صحيحة تشجع التجريب، وهناك زيادة عامة في عدد الإصابات بسبب زيادة الحركة السكانية من هجرة داخلية وخارجية.

وبدورها تقول مسؤولة التثقيف الصحي في برنامج مكافحة الإيدز رؤى حورانية: "إننا نعمل على حملات توعية حول طرق انتقال هذا المرض ولكن لا نستطيع إجراء فحوصات لكل المقبلين على الزواج ويقتصر هذا الفحص على كل فتاة سورية مقبلة على الزواج من شخص أجنبي، حيث يطلب بشكل روتيني لاستكمال استمارة الزواج".

وما يعوق إجراء الفحوصات من وجهة نظرة حورانية التكلفة العالية للفحص والتي تقارب 1500 ليرة سورية يدفع منها طالب التحاليل 500 ليرة سورية.

وأشار تقرير لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز، إلى أنه رغم المعلومات غير الكاملة المتوفرة لديها عن انتشار مرض الإيدز في البلدان العربية إلا أنّ المعطيات المستحصلة من عموم الوضع الصحي في الوطن العربي تدل على ارتفاع بمعدل حالات الإصابة بالإيدز، والتي وصلت خلال هذه السنة الماضية إلى "83" ألف حالة جديدة، كما أدى المرض حتى الآن إلى وفاة "37" ألف شخص حسب التقرير.

بالإضافة إلى ذلك لا بد من الاهتمام بما صدر على لسان إحدى العراقيات في برنامج كلام نواعم على أن هنالك 5000 امرأة عراقية يعملن بالدعارة في سورية لوحدها.

والمعلومات المتوفرة تقول أن مهنة الدعارة شهدت نمواً مخيفاً في السنوات الخمس الأخيرة في سورية... ولطالما ربط الأمر بالغزو الأمريكي على العراق وما تسبب به من مآسي كانت الدعارة إحداها.

وفي كل ذلك... هل الرقم الرسمي المعلن عن عدد إصابات الإيدز في سورية (250 إصابة).. رقماً يمكن الأخذ به إلى الآن خاصةً مع وجود أصوات من داخل الجهاز الصحي في سورية تقول أن الأرقام عدة أضعاف عن الرقم المعلن.

وبحسب تقرير السكان الوطني 2008 فقد جاء فيه أن معدل انتشار الايدز في سورية لا زال محدوداً لكنه مشكلة غير مرئية في الشرق الأوسط نظراً للضعف الثقافي والتوعوي تجاه هذا الموضوع، وبحسب الإحصاءات أنه إلى نهاية عام 2008 كان هنالك حوالي 150 مصاب فقط على قيد الحياة في سورية.

أرقام مختلفة ليست واضحة الواضح الوحيد أن هنالك مشكلة كبيرة لا بد من اخذ إجراءات تتعلق بالقوانين الصحية والناظمة في المجتمع ومنها قوننة الدعارة في سورية.

خاص -  الأبجدية الجديدة
 

طباعة المقال إرسال الى صديق    عــودة

تعليقات القراء

لما
أرجو أن تستمروا في الأبجدية لأهميتها وبدء معرفتها الآن وانتشارها على نحو أفضل
خميس ليبيا
أولآ عافنا الله منه هذا خبيث الي كل أمة اسلامية وأمة سيدنا محمد (ص) وهذا مرض الخبيث يتنقل بين اشخاص عن عدة طرق اولها عن طريقة داعارة لا اله الا الله محمد رسولة الله ندعوا الى كل مسلم ومسلمة بدعاء بعد كل صلاة يعفينا الله من هذا المرض خبيث التي منتشرة حول عالم وشكرى
عاشق سوريا
صح لازم ملاحقة الدعارة بس هل الشي لازم يكون بيد من حديد يعني مابعرف كيف مزارع كتيرة بمنطقة الدروشة وخان الشيح مجهزة بالبنات والقوادين والسيارات جاهزة وعلى عيون الدولة كيف لهلئ السكوت في مزرعة بخان الشيح لصاحبها ابو فرج وابوحسين عندهم فوق 200 بنت وشي خمسين قواد وعم يشتغلو على العلن مو خايفين من حدا مابعرف ليش ماعاد في حياء ماتت النخوة انا بطلب من الجهات المختصة حملة لكل مزارع الدروشة وخان الشيح وصحنايا ويشوفو الدعارة والمخدرات علعلن مابيصير هيك

أضافة تعليق
الأسم:
الإيميل:
رمز التحقق: CAPTCHA Image
التعليق:

شروط التعليق
  • المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
  • المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها، وبخلافه سيتم إهمال التعليقات التي تكون خارج الموضوع.
  • يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
  • يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.
  • تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
  • تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
  • تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
  • تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
  • يهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص
  • الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
أعداد سابقة

شاركنا على الفيسبوك
الأبجدية الجديدة

إشترك في نشرتنا
ادخل بريدك الإلكتروني هنا

يومية الأبجدية
تشرين الثاني 2017
      1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930    

تصويـــت

ما هو رأيك بدمج محافظتي دمشق وريفها بمحافظة واحدة؟
أؤيد بشدة
أعارض
أؤيد دمشق الكبرى، أي المدينة الحالية مع حلقة إضافية بقطر 10 كم او أكثر

   

درجات الحرارة
Cannot open XML data file: http://xml.weather.yahoo.com/forecastrss?u=c&p=SYXX0004
دمشق