الأبجدية الجديدة | الأبجدية للصور | بث تجريبي لإذاعة الأبجدية | شركة الأبجدية  | 
الصفحة الرئيسية الأعداد من نحن التصويتات صورة وتعليق المنتدى غرفة الدردشة الأتصال بنا اعلن معنا
  المواضيع
  المعلوماتية والمجتمع
  أطفال سوريا
  شباب سوريا
  الاسرة السورية
  التربية والتعليم
  أعلام من سوريا
  تاريخ وآثار
  فنون ومنوعات سورية
  العلوم والتقنيات
  وطنيات
  إقتصاد وأعمال
  شكاوى أهل البلد
  شؤون قانونية
  الجولان
  تحقيق الأبجدية
  سوريات متميزات
  سورية حكاية حجر وروح
  مشاريع صغيرة أو متناهية الصغر
  العمل الأهلي
  مرحبا
  أيام من شامنا
  ملفات
  بورصات
  حوادث
  القطاعات
  الصناعة
  النقل
  السياحة
  الري
  المغتربين
  الصحة
  ثقافة
  الزراعة
  البيئة

 أكثر المواضيع قراءةً

 أكثر المواضيع تعليقاً

 أكثر المواضيع طباعةً

أنشودة العبادة الأوغاريتية
1400 ق.م

من عمريت أنطلقت الألعاب الأولمبية

روابط مهمة

البحث RSS Feed

 

 أهالي بلدة القحطانية.. عشق الوطن والدفاع عنه
2013-06-18
طباعة المقال
إرسال الى صديق
عــودة

ترسم بلدة القحطانية في محافظة القنيطرة صورة جلية للمقاومة المغروسة في نفوس السوريين المتمسكين بارضهم المدافعين عن وطنهم وهو ما انعكس بابهى أشكاله عندما تصدوا لمحاولة مجموعات إرهابية في السادس من الشهر الحالي السيطرة على البلدة بالتوازي مع اقتحام معبر القنيطرة مع الجولان المحتل.

بأس أهالي القحطانية وصمودهم ووقوفهم بوجه الإرهابيين ودعمهم لجيشنا الباسل الذي سارع إلى التصدي للإرهابيين وإعادة الاستقرار والأمن إلى البلدة شكل هزيمة كبيرة للإرهابيين الذين ماتزال الياتهم المدمرة في البلدة وأسلحتهم المصادرة بالقرب من معبر القنيطرة شاهدة على أن الجيش العربي السوري ومن خلفه الشعب الذي يحتضنه قادر على احباط كل مخططات الإرهابيين ومن يقف خلفهم.
 
 
على مسافة نحو أربعة كيلومترات من مدينة القنيطرة تتربع القحطانية على تلة متاخمة للشريط الفاصل مع الجولان المحتل تتمتع بهواء عليل اشبه بمناخ الربيع علما أن أننا تجاوزنا منتصف حزيران واطلالة بانورامية ساحرة على مدينة القنيطرة وسد ام العظام ومشارف الجولان المحتل.
 
تقبل علينا ام حسين والعديد من أهالي البلدة واطفالهم مرحبين باسارير منفرجة مدركين قيمة ما يعيشونه من امان واستقرار بعد الوقت العصيب بسبب اعمال المجموعات الإرهابية المسلحة.
 
 
وتتذكر أم مؤيد أم لأربعة أطفال ذلك اليوم الذي هاجم فيه الإرهابيون أهل القرية عند الساعة الرابعة فجرا وكيف سارعت إلى الاختباء مع أطفالها.. "استيقظنا مرعوبين على صوت الرصاص فخبأت اطفالي بزوايا البيت لتجنيبهم الرصاص" اما ايناس ابنة عمها فقالت.. "بقينا في حالة رعب حتى اليوم الثاني بعد ان اعاد الجيش الأمن إلى البلدة" في حين يختصر علي احمد بكر ما عاشه اهل البلدة بجملة قصيرة "لولا الجيش كنا ضعنا" اما الطفلة منال ابنة الاحد عشر ربيعا تقول.. "نحن اليوم بالف خير".
 
تصدي الأهالي ووقوفهم إلى جانب الجيش آثار حقد الإرهابيين فاستهدفوا بيوتهم ومحاصيلهم وحتى مسجد البلدة برشاشاتهم كما ضربوا محولة الكهرباء التي تغذي البلدة وقطعوا خطوط الهاتف.
 
 
ويقول علي بكر رئيس الجمعية الفلاحية في البلدة إن الإرهابيين اضرموا النيران بمحاصيل القمح والعدس ومراعي الحيوانات والبيادر انتقاما من أهل البلدة.
 
وأشار مؤذن جامع ابراهيم الخليل في البلدة أحمد بكر إلى أن الإرهابيين استهدفوا كل شيء في البلدة ومنها بيت العبادة الجامع ما أدى إلى تحطم زجاج النوافذ والحاق اضرار بالمبنى كما قنصوا الاهالي فاستشهد شاب في الخامس والعشرين من عمره وأصيب ثلاثة آخرون بجروح ويتابع قائلا.. كنا مرتاحين مطمئنين.. لن نترك بيوتنا وارضنا.. الشهادة او النصر.
 
 
ويقودنا احد الجيران إلى منزل جاره ليرينا كيف استهدف الإرهابيون المنزل ما أدى إلى فتحات كبيرة في السقف والجدران اضطرت معه الاسرة للجوء إلى أقاربها.
 
وتقول ام محمد انه منذ ان هاجم الارهابيون البلدة انقطعت الكهرباء والاتصالات اما ابو حسين فيقول.. "خربوا بيوتنا وجلبوا المصائب" لكن وسيم محمد يؤكد مع ذلك لن نترك بلدتنا لن نهرب.
 
 
يصر ابو محمد على الا نترك البلدة قبل ان ناكل من ثمرات شجرة التوت في حديقة منزله التوت الشامي شديد السواد لذيذ الطعم في حين يودعنا اهل البلدة بوجوههم المطمئنة والاطفال تنشد حناجرهم بكلمات الدعاء لجيشنا الباسل وتهتف للوطن.
 
الطريق من القحطانية الى معبر القنيطرة يشهد حالة من الأمن والاستقرار حيث كانت وحدات من جيشنا الباسل قامت بعملية نوعية وخاطفة لم يطل معها وجود الإرهابيين عليه اكثر من ساعة ونصف في محاولة يائسة للسيطرة عليه بالتزامن مع الهجوم على القحطانية ويؤكد مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش نفذت سلسلة من العمليات الدقيقة قضت خلالها على اعداد من الإرهابيين قدموا من محاور عدة للسيطرة على المعبر والقحطانية ليعيد الجيش بسرعة الأمن والاستقرار إلى المعبر وكامل المنطقة الممتدة بين المعبر والقحطانية حيث تم تدمير العديد من الآليات والأسلحة ومصادرة كميات اخرى بينها قاعدة اطلاق وثلاثة صواريخ لاو إسرائيلية الصنع وقاذف آر بي جي مع ثلاث حشوات وذخيرة لرشاشات ثقيلة نوع بي كي سي ودوشكا وصناديق من الذخيرة متوسطة الحجم لمدافع عيار 5ر14 مضادة للطيران وبنادق حربية.
 
 
ويرى المصدر أن استهداف الإرهابيين للقحطانية والمعبر جاء بسبب قربهما من الشريط الفاصل ما يسهل عليهم القيام بأعمالهم الإرهابية نتيجة ما يتلقونه من العدو الإسرائيلي من دعم بامدادهم بالسلاح والمواد الغذائية واسعاف مصابيهم إلى مشافيه.
 
تفشل القحطانية وهي على مرمى حجر من العدو الإسرائيلي مخططات الأعداء غير آبهة بأدواتهم من الإرهابيين ويقف جندي سوري يشد يده على علم الوطن على المعبر ونظره باتجاه الجولان المحتل حيث ستكون معركة الشرف والكرامة بعودة كل ذرة تراب الى الام سورية حيث لا مكان للارهابيين واعداء الوطن هنا.
 
تقرير: شهيدي عجيب
المصدر: سانا

طباعة المقال إرسال الى صديق    عــودة

تعليقات القراء


أضافة تعليق
الأسم:
الإيميل:
رمز التحقق: CAPTCHA Image
التعليق:

شروط التعليق
  • المشاركة لا تتجاوز 500 حرف.
  • المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها، وبخلافه سيتم إهمال التعليقات التي تكون خارج الموضوع.
  • يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
  • يهمل كل تعليق يقدح بشخصيات بعينها أو هيئات.
  • تهمل التعليقات المتسمة بروح الطائفية والعنصرية أو التي تمس بالذات الإلهية أو تمس المعتقدات الدينية.
  • تهمل التعليقات التحريضية والتعليقات التي تتضمن تهديدات لشخص او لجهة معينة.
  • تهمل التعليقات التي تتضمن ترويجا لجهات أو هيئات أو لأشخاص بعينهم.
  • تهمل التعليقات التي تتعرض للكاتب وشخصه في مقالات الرأي أو التحليلات أو تقارير المراسلين.
  • يهمل التعليق المتضمن ملاحظات حول إدارة التعليقات أو ملاحظات أخرى عن الموقع بعيدة عن الموضوع المختار للتعليق عليه، حيث أن مثل هذه الأمور لها بريدها الخاص
  • الموقع عربي فلا تنشر إلا المشاركات المكتوبة باللغة العربية.
أعداد سابقة

شاركنا على الفيسبوك
الأبجدية الجديدة

إشترك في نشرتنا
ادخل بريدك الإلكتروني هنا

يومية الأبجدية
تشرين الثاني 2017
      1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930    

تصويـــت

ما هو رأيك بدمج محافظتي دمشق وريفها بمحافظة واحدة؟
أؤيد بشدة
أعارض
أؤيد دمشق الكبرى، أي المدينة الحالية مع حلقة إضافية بقطر 10 كم او أكثر

   

درجات الحرارة
Cannot open XML data file: http://xml.weather.yahoo.com/forecastrss?u=c&p=SYXX0004
دمشق